#أسرى_الجبهة_الشعبية

السيرة النضالية للأسرى وتوثيق تجاربهم #أسرى_الشعبية 6

المصدر / مركز حنظلة للأسرى والمحررين

الأسير الرفيق امجد طلال عواد

من قريه عوارطة منطقه نابلس ولد بتاريخ 17 ديسمبر عام 1994 واعتقل  بتاريخ 27 يناير عام 2014، وصدر بحقه حكم بالسجن 66شهراً، وتنقل بين عدة سجون وشارك في معركه الحرية دعماً للرفيق بلال كايد واعتبر رفيقنا أحد كوادر الشبابية بإطار منظمه فرع السجون.

 

الأسير الرفيق سكر امين عتيق

 من بلدة عرقة منطقة جنين ولد بتاريخ 11/7 عام 1992 واعتقل بتاريخ 22 يناير عام 2015، وصدر بحقه بالسجن لمدة 42 شهراً، وتنقل بين عدة سجون، وشارك ببرنامج دعم الحرية دعما للرفيق بلال كايد، وهو ابن لعائلة مناضلة اعتقل شقيقه بتاريخ 1 ديسمبر عام 2015، وصدر بحقه السجن لمدة عام، ويعتبر فكر احد كوادر منظمة فرع السجون الشبابية.

 

 

الأسير الرفيق مجدي جلال قواريك

 من بلدة عورتا  في مدينة نابلس ولد بتاريه 15 مارس عام 1990، واعتقل بتاريخ 29 أغسطس عام 2015، وصدر بحقه السجن اربع سنوات وكان اعتقاله التاني، ونشط في اطار منظمه فرع السجون، وشارك في عدة محطات نضالية ابرزها اضراب معركة الحرية تنقل عبر عدة سجون ابرزها مجدو وجلبوع والنقب.

 

الأسير الرفيق وهيب بنديس

ابن مدينة القدس ولد بتاريخ 12 أغسطس عام 1996، واعتقل للمرة الثانية بتاريخ 23 نوفمبر عام 2015، وصدر بحقه حكم بالسجن لمدة 33 شهراً وتعرض لتجربة تحقيق قاسي تنقل عبر عدة سجون اخرها سجن جلبوع ويعتبر رفيقنا من انشط الحالات وشارك بمعركه الحرية والإضراب عن الطعام.

 

الأسير الرفيق معروف نايف حملي

من بلدة بيت فوريك قضاء نابلس، ولد بتاريخ 4 مايو عام 1995، واعتقل بتاريخ 15مارس عام 2016، وصدر بحقه الحكم بالسجن 24 شهراً تنقل في سجن مجدو وجلبوع ، وشارك بمعركة الحرية ويعتبر من كوادر منظمه السجون.

: وشارك بعدة فعاليات والاضراب المفتوح خلال معركة الحرية لمدة24يوما ويعتبر من الاعضاء الفاعلين في منظمة فرع السجون.

الأسير الرفيق لؤي مهدي ابو الحمص

 من بلدة العيساويه في مدينة القدس المحتلة ولد بتاريخ 4 يناير عام 1997، واعتقل منذ1 مارس عام 2016، وحكم بالسجن لمدة عامين، وهو من الشباب المناضلين والرفاق الفعالين خلال حياته في الانتفاضة الراهنة، شارك في ساحه السجون ومعركه الحرية دعماً لإضراب الرفيق بلال كايد وانتقل مؤخر من سجن مجدو  الي جلبوع.

 

الأسير الرفيق محمد عباس ارحيم

وهو من بلدة بيت رميا في  محافظة رام الله التي خرجت المناضلين ولد بتاريخ 16سبتمبر عام 2016 ابن لعائلة مناضلة قدمت اسرى وشهداء، واعتقل بتاريخ 21.يناير عام 2015، واصدر حكم بحقه وانتقل مؤخراً من سجن عوفر الي سجن رامون شارك بمعركه الحرية للرفيق بلال كايد ويعتبر أحد كوادر منظمة فرع السجون.

 

الأسير الرفيق عبدالله عفيف زكارنة (ابو عفيف)

واعتبر من الشخصيات النضالية علي مستوي مدينه جنين ومن الرفاق المعروفين علي المستوي الحزبي والوطني  بصلابته، ولد في مدينة جنين بتاريخ 21 ديسمبر عام 1963، وتحرر من اعتقاله.

 خلال تجربته الاعتقالية النضالية الطويلة اكثر من تلاثون مرة من بينها اعتقال اداري واصدار احكام وتحقيق تم اعتقاله في المرة الاخيرة  بتاريخ 11 ديسمبر عام 2015 وصدر حكماً بحقه بالسجن لمدة عام.

وخلال فترة اعتقاله تنقل عبر عدة سجون،  ويعتبر احد قيادات منظمة فرع السجون وصاحب تجربة و خبرة نضالية وشارك بمعركه الحرية وكان من قادتها.

 

الأسير الرفيق شادي موسي عليان

من بلدة العيساوي في مدينة القدس المحتلة  ولد بتاريخ.6/6 عام 1992واعتقل بتاريخ 17.5.2015.صدربحكم عليه بالسجن عامان تنقل عبر عدة سجون وشارك بمعركة الحرية.

 

الأسير الرفيق محمد رباح عطا عليان

من بلدة العيساوية  في مدينة القدس المحتلة ولد بتاريخ 1 سبتمبر عام 1995 واعتقل بتاريخ7.6.2015 ويعتبر من ابرز الناشطين الميدانيين لبلدته، وصدر حكم له بالسجن 45 شهراً، وتنقل عبر عدة سجون من بداية اعتقاله وشارك بفعاليات نضالية داخل السجون، وابرزها معركة الحرية دعماً للرفيق بلال كايد، واعتقل عدة مرات قبل هذا الاعتقال كان رفيقنا فاعلاً ونشيطاً ومبادراً، وهو من الاعضاء البارزين في منظمة فرع السجون.

 

الأسير الرفيق يوسف موسي عليان

الأسير من مدينه القدس  بلدة العيساوية ، موقع المواجهة والتصدي الدائم مسقط رأس  رفيقنا يوسف، ولد بتاريخ 4 يونيو عام 1997، واعتقل بتاريخ 14 مارس عام 2014، خلال مرحلة الفعل النضالي بالانتفاضة التي شارك بها واصدر حكماً بحقه ستة سنوات ونصف وانتقل من عدة سجون منها مجدو الي جلبوع، وشارك بعدة فعاليات والاضراب المفتوح خلال معركة الحرية لمدة24يوماً ويعتبر من الاعضاء الفاعلين من منظمة فرع السجون.

 

الأسير الرفيق لؤي مهدي ابو الحمص

 الأسير من بلدة العيساويه في مدينة القدس المحتلة ولد بتاريخ 7 يناير عام 1977 وهو معتقل منذ 1 مارس عام 2016وحكم بالسجن لمدة عامين من الشباب المناضلين والرفاق الفعالين خلال حياته في الانتفاضة الراهنة شارك في ساحه السجون ومعركه الحرية دعماً لإضراب للرفيق بلال كايد، وانتقل مؤخراً من سجن مجدو الي جلبوع.

 

الأسير الرفيق محمد عباس ارحيم

وهو من محافظة رام الله ببلدة بيت ريما التي خرجت المناضلين ولد بتاريخ 16سبتمبر ابن لعائلة مناضلة قدمت اسرى وشهداء، واعتقل بتاريخ 21 يناير عام 2015، واصدر حكم بحقه وانتقل بفترة مؤخراً من سجن عوفر الي سجن رامون شارك بمعركه الحرية للرفيق بلال كايد ويعتبر احد كوادر منظمة فرع السجون.