#أسرى_الجبهة_الشعبية

السيرة النضالية للأسرى وتوثيق تجاربهم #أسرى_الشعبية 5

المصدر / مركز حنظلة لأسرى والمحررين

الأسير الرفيق محمد نمر يوسف القليطي.

ولد في مدينة القدس الحي السوري ابن عائلة مقدسيّة مناضلة ولد بتاريخ 22 إبريل عام 1969معتقل منذ تاريخ 20 نوفمبر عام 2014 صدر حكم بحقه بالسجن لمدة اربع وثلاثين شهراّ، خاض منذ بداية اعتقاله مرحلة تحقيق قاسية في مركز المسكوبية، تنقل في عدة سجون نفحه وهشارون، شارك في قاعات الاضرابات المفتوحة في معركه حريه الرفيق بلال كايد ويعتبر من أبرز الاعضاء الفعّالة من منظمة الفرع.

 

الأسير الرفيق خيران شريف جرادات

من محافظة شعيرة من بلدة الخليل التي برزت وتميزت في مرحلة الانتفاضة ولد بتاريخ 29 إبريل عام 1989 ابن لعائلة صاحبة تاريخ نضالي عريق اعتقل بتاريخ16.7.2016صدرحكم بحقه لحتي الان وانتقل مؤخراً من سجن عوفر الي سجن رامون شارك الرفيق في معركه الحرية دعماً للرفيق بلال كايد واعتبر احد كوادر منظمة فرع السجون.

الأسير الرفيق امجد محمد عدوي

من مخيم العروب منطقه الخليل من مواليد4 نوفمبر عام 1993معتقل بتاريخ 15يناير عام  2015تنقل الرفيق من عدة سجون ومثّل حالة نضاليه متقدمة وحضور بحق رفيقنا حكم بالسجن خمس سنوات ونصف ويعتبر الرفيق احد كوادر منظمة فرع السجون.

 

الأسير الرفيق نور زياد زعاقيق

ولد في بلدة بيت امر منطقة الخليل  ولد بتاريخ 17.6.96 اعتقل بتاريخ 3 أغسطس عام 2015 تنقل من عدة سجون منها  عوفر .ورامون ومازال موقوف لحتي الان ولم يتلقى باقي الحكم، وشارك بفعالية معركة الحرية دعماً للرفيق بلال كايد صاحب حضور ويعتبر من اعضاء الفعاّلة في منظمه فرع السجون.

 

الأسير الرفيق محمد علي ابراهيم خلف ( ابو تحرير)

مناضل صلب ومخضرم من قرية جد  داخل أراضي فلسطين المحتلة عام 48م، ولد بتاريخ 8 نوفمبر عام 1951، وآخر اعتقال للأسير خلف عام ،2005 وصدر حكم بالسجن بحقه 12عاما، ورفيقنا (ابو تحرير) عرفته السجون منذ ستينات القرن المنصرم، وهو من  ابرز المواطنين والكوادر الوطنية، عضو قيادي في حركه ابناء البلد، تعرّض  للاعتقال مرات عدة خلال تجربته النضالية وعاني من سياسة الاهمال الطبي المتعمّد، حيث عاني من بعض الامراض تم اجراءه عمليه جراحيه مؤخراّ بعد انتظار لسنوات ابو تحرير يعتبر حاله نضالية متقدمة لتأكيد نضاله علي أهمية حسم الخيار  يتواجد حالياً في سجن جلبوع.

 

الاسير الرفيق محمود سعيد (أبو اسعد)

رفيقنا من مواليد27 ديسمبر عام 1997 من مدينه بيرزيت منطقة رام الله اعتقل 22.2.2015صدرحكم بحقه لمدة 18 عاماً وهو أحد أبطال حال  الاتساع الانتفاضي، أمضي عدة اشهر في قسم الاشبال في سجن (عوفر)، انتقل لاحقا الي الاقسام تنقل الي عدة سجون من عوفر الي جلبوع وشارك في مهمة الاضراب عن الطعام خلال معركه الحرية دعماً للرفيق بلال كايد.

 

الأسير الرفيق حسين محمد ابو داوود

ابن مخيم العين من مدينه نابلس ولد بتاريخ 10 أكتوبر عام 1988، .اعتقل عام 5/6 عام 2015، وصدر بحقه الحكم بالسجن لمدة ثلاثة سنوات تنقل من عدة سجون مجدّو، نفحه والنقب وجلبوع  ويعتبر من كوادر فرع السجون، وشارك في معركة الحرية دعماً للرفيق بلال كايد,

الأسير الرفيق سعد حسام الفقيه

الأسير من قريه عراق بورين  منطقة نابلس ولد بتاريخ 15 يناير عام 1986، اعتقل بتاريخ 2 مارس عام 2016، ومازال موقوف هو وشقيقه جلال الفقيه شارك في معركه الحرية دعماً للرفيق بلال كايد وانتقل مأخراً من سجن مجدو الي سجن جلبوع.

 

الأسير الرفيق كسار بشار قادوس

الأسير من قرية بورين من منطقه نابلس ولد بتاريخ 15/6 عام 1996، واعتقل بتاريخ31 أغسطس عام 2014 وصدر بحقه الحكم بالسجن مدة 32 شهرا وتنقل بين عدة سجون منها مجدو، وجلبوع، وشارك في فعالية اضراب معركه الحرية دعماً للرفيق بلال كايد، ويعتبر من الكادر الشابي بإطار منظمة فرع السجون.