الأسير جواد جواريش يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام

المصدر / فلسطين المحتلة_وكالات

أعلن الأسير جواد جواريش من مدينة بيت لحم والمحكوم مدى الحياة إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ صبيحة يوم الأحد الماضي في زنازين سجن ريمون، احتجاجا على التنكيل به ونقله كل فترة قريبة من سجن لأخر .

هذا وكانت إدارة سجن أيشل في بئر السبع قررت إخلاء قسمي الأسرى الأمنيين من سجن أيشل وقاموا بنقل قسم حماس إلى سجن أهولي كيدار في بئر السبع وقسم فتح المكون من 120 أسيرا إلى سجن نفحة على فترتين، وكان الأسير جواد جواريش من بينهم وبعد وصولهم سجن نفحة قاموا بنقل الأسير جواريش لوحده إلى سجن ريمون، ورفض ذلك محتجا على نقله المتكرر ولماذا لم يبق مع اخوته الذين نقلوا الى نفحة ورفض الدخول إلى سجن ريمون وقاموا بإدخاله الى الزنازين، ثم قرر خوض الإضراب المفتوح احتجاجا على ما يتعرض له من تنكيل .

يذكر أن الأسير جواد جواريش من مدينة بيت لحم ابن 40 عاما معتقل منذ عام 2002 ومحكوم مدى الحياة وهو احد كتائب شهداء الأقصى ومتزوج وله طفلتان .

وقال محمد حميدة رئيس جمعية الأسرى المحررين ان ما يتعرض له الأسير جواريش هو نتيجة سياسة تتبعها إدارة السجون بعدم استقرار الأسير على جميع المستويات من ناحية الزيارات المتقطعة وعدم المكوث فترة طويلة في سجن واحد والتعرض للتفتيش المذل والمستفز كل فتره وخلق المشاكل المتعمدة بين صفوف الأسرى والإدارة بحجج واهية وكل ذلك من أجل عدم شعور الأسير بالراحة والاستقرار .

وناشد حميدة المؤسسات الحقوقية الدولية والمحلية التدخل الجاد لوضع حد لسياسة إدارة السجون والتي ترجمت مؤخرا بالإهمال الطبي واستشهاد الأسير ياسر حمدونة .