عدد خاص لـ "صوت الأسير" حول الصحفية الراحلة "مرابطي"

المصدر / فلسطين المحتلة_وكالات

أعلن في فلسطين عن اصدار العدد الحادي عشر من مجلّة "صوت الأسير" الفلسطينية الذي أفرد للصحافية الراحلة أمال مرابطي.

ويتضمن العدد مآثر المراسلة الصحفية الراحلة ومواقفها وكتاباتها عن الأسرى والمحرّرين الفلسطينيين، حيث لقّبت قيد حياتها ولا تزال تلقّب بـ"عاشقة فلسطين وسفيرة الأسرى في الجزائر".

وقال الأسير المحرّر ورئيس هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين، عيسى قراقع في افتتاحية المجلّة :"إنّ الرّاحلة أمال مرابطي تبدو الشمس فوقها كأنها غيم أحمر"، وأضاف قائلا : "كنت وحدك جيشا وبرهانا في مواجهة الخطاب الإعلامي الإسرائيلي ..وفي تعرية وفضح دولة الاحتلال الفاشية".

ومن بين ما جاء في العدد الخاص ، مقالات بأقلام أبّنت الراحلة بخصالها وأصالتها وحبها لفلسطين ،حيث اعتبرها الدكتور ناصر الحنفي "جزائرية المولد فلسطينية الهوية"،قائلا"كتبت عن الأسرى فأبدعت.. وعندما رحلت أبكت القلوب".

ويتضمّن العدد كلمة الرّئيس محمود عبّاس "أبومازن" وكلمة هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين ، بالإضافة لكلمة الجالية الجزائرية والمركز الثقافي الجزائري وعائلة الفقيدة ، ومسئولي جريدة الشعب وأصدقاء في مهنة الصحافة.

ويشهد لأمال حسب شهادات كثير الكتاب ومسئولي هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين،تسخير قلمها لنصرة القضية الفلسطينية، والوقوف إلى جانب الأسرى والمحرّرين الفلسطينيين.

وقد كانت حسب صديقتها الصحفية سميرة عوام قيد حياتها قد أوصت "في حال اختطفها الموت ولم تصلي في القدس، أن تنثر حفنة من تراب القدس على قبرها"، وهي الوصية التي في طريقها إلى التنفيذ، حسب مسئولي هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين وخالد صالح مسئول ملف الأسرى في سفارة دولة فلسطين بالجزائر.