تصريح صحفي صادر عن منظمة فرع السجون في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تعقيباً على قرار الاحتلال تحويل الأسير القيادي بلال كايد للاعتقال الإداري

مواجهة الاعتقال الإداري للأسير بلال كايد بقوة والإضراب لمدة يومين كخطوة أولى

الأسير بلال كايد
المصدر / الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - فرع السجون

مواجهة الاعتقال الإداري للأسير بلال كايد بقوة والإضراب لمدة يومين كخطوة أولى

تؤكد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في كافة سجون ومعتقلات الاحتلال الصهيوني على قرارها الواضح والصريح بمواجهة قرار الاحتلال تحويل الأسير القيادي بلال كايد إلى الاعتقال الإداري وذلك بعد ان أنهي سنوات حكمه والبالغة 14 عاماً ونصف بصمود وتحدي قل نظيره، حيث كان مثالاً للمناضل الذي لا تحده حدود ولا يوقفه أسر ولا بطش سجان عن اكمال مشواره النضالي من داخل باستيلات الاحتلال حيث كان دائماً في طليعة الرفاق والأسرى الذين يواجهون السجان وجبروته.

ان الاحتلال الصهيوني وبقراره الجائر والذي سبقه عزل الأسير كايد لمدة تراوح السنة والنصف فإنه يسعى لأن يكسر ارادة النضال والتحدي المتقدة في نفوس الأسرى الأبطال وسعيهم الدائم لإكمال مسيرتهم النضالية بمعنويات عالية، فلم يرق لهذا الاحتلال أن يطلق سراح رفيقنا القائد وهو من اتم محكوميته ولازالت روحه تشع بعنفوان الثوريين كما دخل الأسر، وإن اعتقاد الاحتلال انه بقراره هذا سيكسر ارادته فهو واهم.

اننا في فرع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الفاشية الصهيونية وفي ضل هذا القرار الجائر والتصعيدي من قبل سلطات الاحتلال فإننا نؤكد على ما يلي:

  • مواجهة قرار الاحتلال وسلطاته تحويل الأسير بلال كايد إلى الاعتقال الإداري وبكل ما أوتينا من قوة وعزيمة نستمدها من صمود رفيقنا بلال.
  • لبدء بأولى خطواتنا الاحتجاجية التصاعدية بالإضراب عن الطعام اليوم وغداً.
  • خطوة الإضراب هو بداية لمجموعة من الخطوات التصعيدية التي سينفذها الرفاق في كافة السجون والمعتقلات الصهيونية سيتم الإعلان عنها تباعاً.
  • دعوة ابناء شعبنا وكافة الأحرار في العالم للتحرك العاجل لفضح الاحتلال ودولته العنصرية وجرائمه بحق شعبنا الفلسطيني عامة والأسرى بشكل خاص وليس آخرها جريمة تحويل الأسير كايد إلى الاعتقال الإداري بعد ان انهي محكوميته.

نعاهد رفيقنا بلال وعائلته وكافة ابناء شعبنا ان نبقى الأوفياء وان لا نقبل بأقل من أن يحصل الأسير بلال كايد على حريته وان نجبر هذا المحتل الغاصب ان يوقف مسلسل انتهاكاته المستمرة بحق الأسرى الأبطال

 

الحرية كل الحرية للأسرى الأبطال

الحرية للرفيق القائد بلال كايد

 

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

فرع السجون

الإثنين 13/6/2016م