الاحتلال يعتقل عدد من المواطنين في مناطق متفرقة بالضفة

اعتقال.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الأربعاء، مجموعة من المواطنين في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة.

وقال مركز حنظلة المختص في شؤون الأسرى والمحررين إنّ قوات الاحتلال، اقتحمت أحياء عدة من مدينة نابلس، واعتقلت المواطنين خليل دياب، من شارع 15، وبهاء نضال الطيان، من حي المعاجين، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

وأشار إلى أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الطفلين نصري علاء سباتين (15 عامًا)، وحبيب محمد شريف سباتين (15 عامًا)، بينما كانا يقفان أمام منزليهما في منطقة "المشاهد" عند المدخل الغربي لقرية حوسان غرب بيت لحم.

وأفاد "حنظلة" بأنّ الاحتلال اقتحمت منطقة الحي الشرقي في جنين، واعتقلت المواطن محمد أبو عزيز، ونجله الجريح أحمد، بعد مداهمة منزليهما وتفتيشه، كما واعتقلت القوات الشاب كرم الهدهد، وشقيقه حكيم، بعد مداهمة منزليهما في بلدة جبع جنوب جنين، وسط اشتباكات مع المقاومين بالمنطقة.

ولفت إلى أنّ جيش الاحتلال اعتقل الشابين بهاء طيان، وخليل أبو غضيب، عقب اقتحام منزليهما والعبث بمحتوياتهما، فيما اعتقلت الفتى أيهم السلامة بعد مداهمة منزل عائلته في القدس المحتلة.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (7000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (882) قاصر/ة وطفل/ة، و(172) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (2409) أمر اعتقال إداري.