طالت أسرى محررين وأطفال..

قوات الاحتلال تشن حملة مداهمات واعتقالات في مدن الضفة

اعتقالات بالضفة.jpg

مركز حنظلة_فلسطين المحتلة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات واسعة بمدن الضفة الغربية طالت عدد من المواطنين بينهم أسرى محررين وأطفال.

وقالت مصادر لـ "مركز حنظلة" إن قوات الاحتلال اعتقلت من مخيم نور شمس، شرق طولكرم كلًا من عبد الرحمن فتحي قرعاوي، وقتادة محمد عسس، بعد أن داهمت منزليهما.

وأفادت بأن القوات اقتحمت عدة أحياء من مدينة نابلس، واعتقلت المواطن محمود الطقطوق، واعتقلت الشاب عبد الرحمن فتحي قرعاوي عقب اقتحام منزله في مخيم نور شمس بمدينة طولكرم.

وأشارت إلى أن جيش الاحتلال داهم قرية خرسا جنوب غرب الخليل، وداهم منازل عدد من المواطنين وعبثت بمحتوياتها، واعتقل كلًا من: الشاب عبد الله حسن صافي (20 عامًا)، والشاب ليث محمود أبو زنيد من واد نزار ببلدة دورا، والشاب مؤمن مصطفى أبو جحيشه (18 عامًا) من بلدة اذنا.

وذكرت المصادر لـ "حنظلة" بأن القوات اعتقلت من بلدة برقين غرب جنين الأسير المحرر سلطان علي عنتير، أثناء مروره على حاجز عسكري، قرب بلدة يعبد، والأشقاء سامر وأحمد ومحمود المهر خلال اقتحامها منطقة الجابريات،

وأوضحت المصادر بأن قوات الاحتلال داهمت في محافظة بيت لحم  منازل ثلاثة مواطنين وفتشتها واعتقلت عدد من الشبان والأطفال وهم: نضال جبر الحسنات (25 عامًا)، من مخيم الدهيشة، وأكرم ملش (19 عامًا)، وسيف درويش (13 عامًا)، من مخيم عايدة.

وبحسب المصادر فإن قوات الاحتلال اعتقلت من رام الله اعتقلت الأسير المحرر عدي نخلة عقب اقتحام منزله في مخيم الجلزون شمال المدينة.

يشار إلى أن قوّات الاحتلال الصهيوني تشن بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة، هذا واعتقلت خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينيًا/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.