إسنادًا للأسيرين المضربين رائد ريان وخليل عواودة..

أسماء الرفاق المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال

FB_IMG_1658564166404.jpg
المصدر / غزة-السجون-حنظلة

شرع، صباح أمس الأحد 24-7-2022، عدد من الأسرى بالإضراب عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني، وذلك إسنادًا للأسيرين المضربين عن الطعام رائد ريان وخليل عواودة.

وأوضحت مصادر خاصة إلى مركز حنظلة أنّ الأسرى الرفاق المضربين في سجن ريمون هم: 1- نائل الحلبي، 2- مهدي رمضان، 3- عمرو معتوق، 4- عنان أبو خضير، 5- محمد رشدة، 6- طارق زهران. 

والمضربين في سجن "نفحة" هم: 1- إبراهيم سالم، 2- أحمد سراحنة، 3- ضياء التايه، 4- يحيى الأسعد، 5- ربحي كراجة، 6- قسام شلبي.

والمضربين في سجن النقب:1- أشرف السجدي، 2- محمود أبو أصبع، 3- أحمد رقبان، 4- شادي هلسة، 5- أحمد فقهاء، 6- فادي خيزران، 7- رأفت عسعوس، 8- مصعب محمود، 9- محمد عسكر، 10- محمد أبو شعيرة، 11- خالد قبلهاوي، 12- محمد صعابنة، 13- محمد شاهين، 14- محمد اشتية.

والمضربين في سجن "عوفر" هم:1- نجم الراعي، 2- جهاد شريتح، 3- مجدي الخواجا، 4- عزمي شريتح، 5- صقر رقبان، 6- عبد العزيز هدوم، 7- حسن الزغاري، 8- محمد فراحنة، 9- ياسين عطا، 10- نور الزعاقيق، 11- محمود أبو غازي، 12- باسل البرغوثي، 13- نصر الله البرغوثي، 14- تامر الجمجوم، 15- رامي أبو عكر.

وقالت منظمة فرع السجون للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في بيانٍ سابقٍ لها، إنّ "مصلحة السجون الصهيونية أمعنت كعادتها في سياسة التعنت تجاه مطالب أسرانا، وتحديدًا الأسير المضرب عن الطعام الرفيق رائد ريان منذ أكثر من مئة وسبعة أيام، وكذلك الأمر الأسير خليل عواودة، كما أنها تُمعن في سياسة التنكيل والتعذيب بحق أسرانا كافة، وخاصةً الأسير القائد عاهد أبو غلمى، والأسير الرفيق شادي معالي".

ولفتت المنظمة في بيانٍ لها، إلى أنّه "وانطلاقاً من هذا التصعيد الخطير، ولمواجهة هذا الصلف، كان لابد من شحذ سيف معركة الجوع كخيار أخير في مواجهة التعنّت والصلف الصهيوني، فبدأت منظمة فرع السجون مخاض إضرابها الإسنادي والتضامني مع الأسرى، وللدفاع عنهم، وعن منجزات الحركة الأسيرة".

وأعلنت المنظمة في بيانها، أنّه "وابتداءً من اليوم الأحد سيشرع أكثر من 45 رفيقاً في إضرابهم التضامني، كدفعة أولى تليها دفعات أخرى إسنادًا للأسيرين رائد ريان وخليل عواودة، ودفاعًا عن أسرانا وأسيراتنا".