بينهم الأديب والقائد العام لكتائب الشهيد أبو علي مصطفى "كميل أبو حنيش"

خمسة أسرى يدخلون أعوامًا اعتقالية جديدة

nHMs5 (1).jpeg
المصدر / غزة-السجون-حنظلة

غزة-السجون-حنظلة:

دخل القائد العام لكتائب الشهيد أبو علي مصطفى كميل أبو حنيش صباح اليوم الجمعة 15/4/2022 عامه العشرون على التوالي خلف القضبان من أصل مُدة حكمه بالسجن المؤبد 9 مرات متتالية.

ويعتبر القائد أبو حنيش أحد أبرز القيادات العسكرية الفلسطينية خلال العشرين سنة الماضية وقد أسس كتائب الشهيد أبو علي مصطفى في الضفة وقادها لتنفيذ سلسلة من العمليات الناجحة إلى أن اعتُقِل بعد مطاردة إستمرت لعامين وُحكم بالسجن المؤبد لعدة مرات , وحمل أبو حنيش داخل السجن عضوية المكتب السياسي للجبهة الشعبية وقاد فرعها في الأسر خلال مراحل متعاقبة وساهم ولا يزال في إثراء المكتبة العربية بسلسلة من الروايات والدراسات السياسية والأدبية والقصائد الشعرية التي تتمحور بالمجمل حول فكرة الوطن والمقاومة.

 وبرفقة القائد أبو حنيش دخل عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الأسير المحكوم بالسجن المؤبد مروان البرغوثي قبل ساعات عامه الاعتقالي الـ 21 على التوالي وهذه ذات العام الذي بدأه أيضاً الأسير فيصل موسى من جنين وينتظر أن يُعانق الحرية بعد 5 أعوام حيث تبلغ مدة محكوميته 25 عاماً.

ودخل أيضاً الأسيران خالد قطيني و أحمد خميس عامهما الـ 18 على التوالي في سجون الاحتلال علماً أن الأول يسكن القدس ويقضي حكماً بالسجن المؤبد فيما ينحدر الثاني من رام الله وتبلغ مدة محكوميته 18 عاماً.