في تصريحات لغرفة تحرير حنظلة..

المُحرر بعجاوي يستعرض أوضاع السجون وظروف القابعين فيها

21fa3148-066f-492c-856e-d789e7cafab5.jpg
المصدر / غزة-جنين-حنظلة

غزة-جنين-حنظلة: 
أكد الأسير المُفرج عنه محمد بعجاوي من بلدة يعبد شمال الضفة أن السجون تعيش أوضاعاً كارثياً في ظل تساقط الامطار والبرد الذي ينخر أجساد الأسرى وهم محرومون من التزود بالملابس الشتوية والأغطية.
ولفت بعجاوي في تصريحات لغرفة تحرير حنظلة صباح اليوم الخميس 18/2/2021 إلى أن الأسرى وعند وصول اللقاحات التي قيل إنها مُضادة لفايروس كورونا رفضوا تلقيها لأن مصلحة السجون لم تُطلعهم على إسمها ولا مكوناتها ولا الأعراض الجانبية التي يمكن أن تُصيب من يُحقن بها ولكنهم أجبروا على ذلك بعد تهديد سلطات الاحتلال بحرمان من يرفض التطعيم من الزيارة أو التنقل بين الأقسام وإرغامه على توقيع وثيقة تُفيد بأنه مسؤل عن حياته وكل ما قد يُهددها أو يعتريها من مخاطر.
وأشار بعجاوي إلى أن الأسرى عموماً يمتازون بروح معنوية عالية ولكنهم فقدوا الثقة في الوعود السياسية المتتالية وخصوصاً في موسم الانتخابات لذلك يرون أن السبيل الأمثل لإسنادهم هو تشكيل حاضنة شعبية واسعة تتولى هذه المهمة.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت بعجاوي من بيته في بلد يعبد بتاريخ 11/7/2020 
ونقلته الى مركز توقيف الجلمة وهناك أخضعته وعلى امتداد  42 يوماً لتعذيب قاس كالشبح والحرمان من النوم أو قضاء الحاجة ومراجعة العيادة وحاولت أكثر من مرة إخضاعه لفحوصات على الجهاز الذي تُسميه جهاز فحص الكذب لكنه رفض ذلك لتحكمه لاحقاً بالسجن لمدة ثمانية أشهر أمضاها في سجني مجدو وجلبوع قبل أن يتحرر يوم أمس.