بيان: الأسيران أبو عكر والحسنات ينتزعان انتصارهما.. ومعركة "الوحدة والإرادة مُستمرة"

المصدر / حنظلة

بيان صادر عن منظمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – فرع سجون الاحتلال

الأسيران أبو عكر والحسنات ينتزعان انتصارهما.. ومعركة "الوحدة والإرادة مُستمرة"

 

يا جماهير شعبنا الفلسطيني البطل

نزف لكم انتصار الأسيران الرفيقان محمد أبو عكر ومصطفى الحسنات في معركتهما ضد سياسة الاعتقال الإداري التي يفرضها الاحتلال على الأسرى الفلسطينيين، بانتهاء إضرابهما عن الطعام الذي استمر (36) يوماً، بانتزاعهما النصر من إدارة سجون الاحتلال.

ونؤكد أنّ معركة "الوحدة والإرادة" مُستمرة، حيث يُواصل الأسير الرفيق حذيفة حلبيّة إضرابه المفتوح عن الطعام منذ (36) يوماً، ويستمر حتى تحقيق مطالبه، وسط دعم مُتواصل من الرفاق في عدة سجون صهيونيّة.

نحن رفاقكم في فرع السجون نعتبر كل انتصار يتحقق بفعل نضال الأسرى ضد سياسة الاعتقال الإداري هو بمثابة مسمار آخر في نعش هذه السياسة الإجراميّة بحق الأسرى.

وندعو جماهير شعبنا لتكثيف الفعاليات التضامنيّة دعماً وإسناداً للأسرى المُضربين، للقضاء على هذه السياسة الظالمة، ونُعلن لكم التالي:

أولاً. الأسيران الرفيقان محمد أبو عكر ومصطفى الحسنات انتزعا انتصارهما من السجان وانتهى إضرابهما اليوم الاثنين، بعد مفاوضات طويلة مع إدارة مصلحة السجون وقيادة فرعة السجون للجبهة الشعبيّة في سجون الاحتلال.

ثانياً. تمكّنت قيادة الجبهة الشعبيّة في سجون الاحتلال من انتزاع قرار بالتمديد مرة واحدة للأسير محمد أبو عكر لمدة (3) شهور، والتمديد للأسير مصطفى الحسنات (6) شهور وإغلاق القضية المرفوعة عليه من قِبل مخابرات الاحتلال.

ثالثاً. حول الأسير حذيفة حلبية، بانتظار الرد على المُقترح المُقدم من قبل قيادة الجبهة الشعبية في السجون، وهو تثبيت الاعتقال الإداري على أن ينتهي في شهر تشرين أول/أكتوبر، وبانتظار رد "الشاباك" حيث سيُناقش خلال (48) ساعة الأمر ويرد على قيادة فرع الجبهة الشعبية في السجون بشأن الرفيق حلبيّة.

رابعاً. حالة التضامن داخل السجون مُستمرة من قِبل الرفاق، حيث تلتحق دفعة مكونة من (16) رفيق، ومُقسمة على (3) سجون، من سجن "رامون" الرفاق: حكمت عبد الجليل، داوود هرماس، حكيم عواد، مهدي الجراشي، أمجد الشوبكي. ومن سجن "نفحة" الرفاق: إبراهيم هاني أبو مسعد، نديم كنعان، محمد الهوارين، محمد صلاح. من سجن "عوفر" الرفاق: ثائر طه، خالد طه، محمد معروف، محمد براغيث، محمود الصيفي، محمد الأفندي، حسن فطافطة.

 

 

عاشت فلسطين حرة عربيّة وعاش نضال الشعب الفلسطيني

المجد للشهداء والجرحى.. والحريّة والنصر لأسرانا البواسل

 

منظمة فرع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال

05/08/2019