اليوم الرابع لمعركة "الوحدة والإرادة"..والإداريون مُستمرون في الإضراب

اليوم الرابع لمعركة "الوحدة والإرادة"
المصدر / حنظلة

يُواصل (11) أسيراً في سجون الاحتلال مُعتقلين إدارياً، إضرابهم المفتوح عن الطعام، الخميس 4 تموز/يوليو، في معركة "الوحدة والإرادة" التي يخوضها الأسرى الإداريّون رفضاً للاعتقال الإداري الذي يفرضه الاحتلال على الأسرى بحجّة "ملفات سريّة."

والأسرى الذين يخوضون الإضراب المفتوح عن الطعام هم: أحمد زهران، محمد أبو عكر، مصطفى الحسنات، حذيفة حلبيّة، جعفر عز الدين، إحسان عثمان، محمود فسفوس، كايد فسفوس، غضنفر أبو عطوان، سائد النمورة، عبد العزيز السويطي.

الأسرى الذين شرعوا في الإضراب يوم 1/7/2019

الأسير محمد أبو عكر (24) عاماً من مُخيّم الدهيشة في بيت لحم المحتلة، مُعتقل منذ الأول من تشرين الثاني/نوفمبر 2018.

الأسير مصطفى الحسنات (21) عاماً من مُخيّم الدهيشة، اعتُقل سابقاً ثلاث مرات بين أحكام واعتقال إداري، واعتقاله الأخير في 5 حزيران/يونيو 2018، وصدر بحقه ثلاثة أوامر اعتقال إداري حتى اللحظة، وهو مُصاب عدة مرات برصاص الاحتلال.

الأسير حذيفة حلبية (28) عاماً من بلدة أبو ديس في القدس المحتلة، اعتُقل سابقاً ثلاث مرات، علماً بأنه يُعاني من مشاكل صحيّة سابقة وتعرّض أثناء طفولته لحروق بليغة، وأصيب في مرحلة بمرض سرطان الدم وهو بحاجة لمتابعة صحيّة حثيثة بعد أن شًفي منه، وآخر اعتقاله له كان في 10 حزيران/يونيو 2018.

الأسرى المُضربين قبل تموز/يوليو

الأسير جعفر عز الدين (48) عاماً من بلدة عرابة في جنين المحتلة، ومُضرب عن الطعام منذ (19) يوماً رفضاً للاعتقال الإداري، وهو مُعتقل بتاريخ 19 كانون الثاني/يناير 2019، وحُكم عليه بالسجن الفعلي (5) أشهر وكان من المُقرر الإفراج عنه يوم 16 من تموز/يوليو الجاري، لكنه قبل إنهاء حكمه بأيام تم تحويله للاعتقال الإداري لمدة (3) أشهر.

الأسير أحمد زهران (42) عاماً من بلدة دير أبو مشعل في رام الله المحتلة، شرع بالإضراب منذ (11) يوماً، وهو أسير سابق مجموع سنوات اعتقاله (15) عاماً، ومُعتقل منذ آذار/مارس 2019.

الأسير إحسان عثمان (21) عاماً من بلدة بيت عور التحتا في رام الله المحتلة، مُضرب عن الطعام منذ (18) يوماً، ومُعتقل منذ 12 أيلول/سبتمبر 2018، ليُصبح مجموع اعتقاله (22) شهراً بين أحكام واعتقال إداري، وشارك في إضراب الكرامة عام 2017.

الشقيقان الأسيران محمود الفسفوس (29) عاماً وكايد (30) عاماً من دوّار في الخليل المحتلة، يُواصلان إضرابهما عن الطعام منذ (11) يوماً، وكايد أسير سابق قضى (4) سنوات في سجون الاحتلال، ومحمود قضى سابقاً (6) سنوات في سجون الاحتلال، ولهما شقيقان آخران في سجون الاحتلال، وهما حسن الفسفوس ويقضي حكماً بالسجن ثلاث سنوات وحافظ مُعتقل إداري.

الأسير غضنفر أبو عطوان (26) عاماً، من بلدة دورا في الخليل المحتلة، وهو أسير سابق قضى أكثر من أربع سنوات، واعتُقل في 3 آب/أغسطس 2018، وشارك في إضراب الكرامة عام 2017.

الأسير عبد العزيز سويطي (30) عاماً من بلدة دورا في الخليل المحتلة، وهو أسير سابق قضى قرابة عام في سجون الاحتلال.

الأسير سائد النمورة (28) عاماً من الخليل المحتلة، وهو أسير سابق قضى (23) شهراً في اعتقاله الأول، وهو معتقل منذ تاريخ 2 آب/أغسطس 2018.

وكانت قيادة فرع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال، قد أعلنت الشروع في برنامج نضالي مُتكامل، في مُقدمته البدء بإدخال دفعات للإضراب المفتوح من قِبل الأسرى الإداريين بشكلٍ مُتدرج.