منظمة الشعبية في السجون: ليكن معتقل عوفر بؤرة اشتباك ومواجهة دعماً للأسرى الصامدين داخله

اسرى (1)
المصدر / خاص مركز حنظلة للأسرى والمحررين

بيان صحفي صادر عن منظمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال

حول الأحداث الأخيرة في معتقل عوفر

ليكن معتقل عوفر بؤرة اشتباك ومواجهة دعماً للأسرى الصامدين داخله

تؤكد منظمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال أن حالة القمع الشديدة التي يتعرض لها الأسرى الأبطال وخصوصاً في معتقل عوفر  تأتي في سياق الهجمة الشاملة التي تشنها حكومات الاحتلال الصهيوني وأداتها الإجرامية إدارة مصلحة السجون، والتي بدأت تأخذ منحىً خطيراً مؤخراً عبر الشروع بتنفيذ خطة قمع وتنكيل شاملة تشمل الاعتداءات الممنهجة والمخطط لها على المعتقلات الأوسع والأكثر تواجداً للأسرى  بها مثل (عوفر ورامون ونفحة ومجدو والنقب وجلبوع)، تمهيداً لتوسيع حملة تطبيق إجراءات لجنة المجرم "أردان" وهذا ما يعني أن رقعة الاستهداف ستتسع ونتائجها ستكون خطيرة، وبالوقت ذاته فإن حالة المقاومة من قبل الحركة الأسيرة ستظل قائمة ومتواصلة.

وأمام هذا الواقع الخطير، فإننا في منظمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال ندعو جماهير شعبنا وقواه الوطنية ومؤسسات العمل الوطني إلى:

أولاً/ تشكيل لجنة طوارئ على المستوى الوطني للتعامل مع التطورات الحاصلة داخل المعتقلات، وصوغ برنامج دعم وفعل جماهيري متصاعد على الأرض.

ثانياً/ ندعو جماهير شعبنا الأبي إلى التوجه لمعتقل عوفر ابتداءً من مساء هذا اليوم الثلاثاء ويوم غد، ولتكن بؤرة اشتباك ومواجهة أمام هذا المعتقل دعماً للأسرى الصامدين داخله، وندعو لاعتبار يوم غد الأربعاء الموافق 23/1/2019 يوم غضبي شعبي شامل.

ثالثاً/ ندعو للبدء بالتحرك على مستوى القضاء الدولي لملاحقة مجرمي إدارة مصلحة السجون ومخابرات العدو، والشروع بخطوات متسارعة من أجل الاعتراف الدولي بالأسرى الفلسطينيين كأسرى حرب.

رابعاً/ ندعو المحطات الإذاعية والتلفزيونية إلى إطلاق يوم بث مفتوح دعماً للأسرى في معتقلات العدو وتعزيزاً لصمود الأسرى في معتقل عوفر.

نجدد تأكيدنا في منظمة الجبهة بالسجون، بأن المواجهة والصمود داخل معتقلات العدو الصهيوني دوماً تحتاج إلى دعم، فنحن على ثقة بأن أبناء شعبنا على قدر ذلك.

وإننا حتماً لمنتصرون

قيادة منظمة الجبهة الشعبية في السجون

22/1/2019