الناشطة في مجال الأسرى المحامية فلنسبا لانجر

الأمين العام أحمد سعدات ومنظمة فرع الجبهة الشعبية في السجون ينعون المناضلة فلنسبا لانجر

المصدر / خاص مركز حنظلة للأسرى والمحررين

أصدر أسرى الجبهة بياناً لتعزية المناضلة فلنسبا لانجر، وهي محامية معروفة  بمثاليتها وتقدميتها، حيث دافعت عن القضية الفلسطينية، وتابعت ملف الأسرى في سجون الاحتلال دفاعاً عن المعتقلين وحقوقهم بشكل مميز وخاص.

وجاء بالبيان أنّ الأمين العام أحمد سعدات وقيادة وكوادر عناصر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال ينعون المناضلة الاستثنائية الرفيقة فلنسبا لانجر صاحبة كلمة الحق والشهادة الواضحة على جرائم وانتهاكات الاحتلال ضد الشعب العربي الفلسطيني بشكل عام و أسرى العرب والفلسطينيين بشكل خاص.

ويذكر بأنّ المناضلة اليسارية لانجر كانت قد غادرت فلسطين المحتلة لعدم قدرتها _حسب تصريحها_ على العيش في بلد يحكمه الاستيطان الكولونيالي ليمارس الاضطهاد بحق أصحاب الأرض الأصليين.

 وقد أصدرت الراحلة عدة مؤلفات  أهمها كتاب (أم عيني) الذي يتناول مسيرتها ومسيرة المعتقلين الفلسطينيين الذين يناضلون ضد الاحتلال، ويعتبر هذا الكتاب من أوائل الكتب التي وثقت به وسجلت الانتهاكات الممنهجة بحق الأسرى العرب والفلسطينيين من قبل الاحتلال الصهيوني ، كما أصدرت عدة مؤلفات لتغدو الراحلة لانجر التي شهدت على جرائم الاحتلال وتجاوزاته.

والجدير ذكره أنّ ابنها أيضاً قد غادر فلسطين على قاعدة رفض الصهيونية، علماً بأنه رفض التجنيد بالجيش الاسرائيلي، واعتبره جيش ارهابي، وتحظى لانجر بمكانة خاصة لدى عموم الاسرى الفلسطينيين لدورها التاريخي لاستمرار الحركة الأسيرة الفلسطينية.