الأخبار » بيانات وتصريحات

فرع السجون يستنكر إجراءات الاحتلال بحق الحركة الأسيرة وفي مقدمتهم الأسيرين نائل البرغوثي وكميل أبو حنيش

22 تشرين الثاني / نوفمبر 2018

نائل وكميل طباعة

تصريح صحفي صادر عن منظمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال

فرع  السجون يستنكر إجراءات الاحتلال بحق الحركة الأسيرة وفي مقدمتهم الأسيرين نائل البرغوثي وكميل أبو حنيش

استنكرت منظمة الجبهة الشعبية في سجون الاحتلال إجراءات الاحتلال الأخيرة بحق الحركة الأسيرة وفي مقدمتها حالات النقل التعسفي بحق الأسيرين نائل البرغوثي ومسؤول فرع الجبهة الشعبية في السجون كميل أبو حنيش إلى سجن "هداريم" في محاولة فاشلة لوقف نشاطهم ودورهم القيادي في السجون.

وأشارت منظمة فرع السجون إلى تصاعد وتيرة الإجراءات الصهيونية الممنهجة الفاشية بحق الحركة الأسيرة من خلال حالة الاستهداف الممنهجة للأسرى والضغوطات المستمرة على الأسيرات، وتوسيع سياسات الاعتقال الإداري، والإهمال الطبي، و استمرار الاقتحامات اليومية والتنقلات المفاجئة لقيادات الحركة الأسيرة كما حدث مع القائدين كميل أبو حنيش ونائل البرغوثي، معتبرة أنّ هذه الإجراءات الإجرامية  محاولة فاشلة ومستمرة لخلق حالة إرباك للأسرى، واستهداف القيادات المؤثرة، إلا أن التجربة أثبتت فشلها وتحطمها على صخرة صمود الأسرى، وتصديهم لهذه الإجراءات.

 ودعا فرع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال جماهير شعبنا وأمتنا العربية وأحرار العالم إلى تصعيد حالة الدعم والإسناد للحركة الأسيرة والتي تتصدى بكل بسالة وإصرار وصمود للعنجهية الإسرائيلية ولممارسات مصلحة السجون والمخابرات.

وأشار فرع الجبهة بأن قضية الأسرى يجب أن تشكّل أولوية في حراكنا السياسي والجماهيري والميداني في ضوء أنها قضية عادلة ومركزية، وأن الأسرى في الخندق المتقدم لمقاومة الاحتلال، وجزء لا يتجزأ من الحركة الوطنية الفلسطينية.

وأضاف فرع الجبهة بأن الاحتلال يقوم دائماً بتصعيد جرائمه بحق الحركة الأسيرة والضغط أكثر عليهم حتى تصبح ورقة ضغط ومساومة كلما اقترب الحديث عن صفقة تبادل مع المقاومة، ما يستدعي من المقاومة التعامل بمسئولية مع هذا الملف والحذر من أساليب الإجرامية الصهيونية، وبما يقربنا من صفقة تبادل مشرفة وبمعايير صلبة قادرة على تبييض السجون.

وأكد فرع الجبهة بأن دعم صمود الحركة الأسيرة ومواجهة كل الضغوطات التي تتعرض لها داخل قلاع الأسر هي معركة الشعب الفلسطيني كله يجب أن يتوحد الجميع خلفها، ويجعلوها على سلم أولوياتهم.

منظمة الجبهة الشعبية في سجون الاحتلال

22/11/2018