الأخبار » اخبار الأسرى

حنظلة: الأسير يحيى زهران يدخل عامه الرابع عشر على التوالي في سجون الاحتلال.

10 تشرين الثاني / نوفمبر 2017

252525252525
252525252525
Whatsapp

خاص مركز حنظلة للأسرى والمحررين

يدخل الأسير يحيى محمد علي زهران (29عاماً) من مخيم عسكر القديم في مدينة نابلس، عامه 14 في سجون الاحتلال الصهيونية  

الأسير يحيى زهران، نشأ وترعرع في مخيم عسكر القديم، حبه للوطن والقضية جعلته أسيراً لـ 14 عاماً، اعتقلته قوات الاحتلال في عمر 17 عاماً بتهمة الدفاع عن كرامة شعبه والانتماء إلى كتائب أبو علي مصطفى، وعملية الرد على اغتيال الرفاق "يامن وأمجد" والتي تقدم الشهيد عامر عبد الله شهيداً في عملية سوق الكرمل.

والجدير ذكره بأن الأسير معتقل منذ تاريخ 11/11/2004م  حيث صدر بحقه حكم بالسجن لمدة 22 عاماً، حيث بدأ تجربته الاعتقالية في أقسام الأشبال حيث أمضى ستة أشهر فأصبح عمره 18 عاماً. ودخل إلى أقسام السجون، وخاض معركة السجون والاحتجاجات ضد مصلحة السجون، وطور امكانيته وعمل في مختلف مجالات العمل التنظيمي والاعتقال بإطار منظمة فرع السجون، حيث خاض العديد من الإضرابات إلى جانب رفاقه وكان آخرها الإضراب مع الرفيق بلال كايد .

وبين مركز حنظلة للأسرى والمحررين بأن الأسير زهران يقبع في سجن النقب الصحراوي، ويعاني من سياسة التي تفرضها إدارة السجون وهي حرمانه من رؤية ذويه، وتمكن الأسير رغم الضغوط التي تنتهجها إدارة السجون العنجهية من إكمال تعليمه الدراسي والجامعي.

ويطالب الأسرى عبر مركز حنظلة للأسرى والمحررين بتسليط الضوء على الانتهاكات التي تمارس بحق الأسرى وبالأخص قضية الأسرى المرضى، وحرمان الأسرى من الزيارة والعديد من الممارسات البشعة التي تمارسها إدارة السجون.